عاجل
الإثنين 5 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

 ماتت الأم بـ"كورونا" بعد وضع مولودتها ..فهل أصيبت طفلتها بالفيروس القاتل؟!

توفيت سيدة  أوكرانية، تبلغ من العمر 36 عاماً إثر وضعها مولودتها، وذلك نتيجة إصابتها بفيروس كورونا، أثناء أحتجازها فى مركز الولادة في مدينة إيفانو فرانكيفسك بغرب أوكرانيا.



 

 

وذكرت وسائل الإعلام المحلية، أنها أدخلت إلى المركز في 10 مارس عندما لم يكن لديها أي علامة على الفيروس، لكنها أصيبت بمرض شديد بعد إقامة لمدة 19 يومًا فى المركز الصحى.

 

وكان المتحدث باسم السلطات الصحية المحلية فولوديمير شيمني، قد كشف خلال مؤتمر صحفي: 'يوم 29 مارس الماضى ، أن حالتها الصحية للمرأة ساءت فجأة حيث انخفض مستوى الأكسجين في دمها بشكل حاد،  وارتفعت درجة حرارة جسدها إلى 39 درجة مئوية.

 

 وبدأت تعاني من صعوبة في التنفس وتطور الالتهاب الرئوي بسرعة. وتم  أخذ عينة وتحليلها، حيث تبين أنها مصابة بفيروس كورونا، وفي نفس اليوم في المساء، أنجبت جالينا طفلة سليمة 2.5 كجم.

 

وبعد ذلك، أصبحت حالتها حرجة، وتم نقلها  إلى وحدة العناية المركزة، ووضعها على جهاز التنفس الصناعي.

قالت قريبتها  أوكسانا ستاسيفيتش: قيل لنا إنها تموت. سمحوا لنا بدخول عنبرها لوداعها، وماتت جالينا بعد ساعات من ولادة طفلها.

وتعتقد ستاسيفيتش، أن جالينا أصيبت بالفيروس في المركز الصحي، وتلقي اللوم على الأطباء  في وفاتها.

وقالت: كانت جالينا في عنبر مع امرأتين أخريين مصابتين بالحمى، تقاسمن الغرفة لعدة أيام قبل عزل النساء المرضيات.

وقال لي طبيب من هذا المستشفى، إنهم أكدوا حالات الإصابة بفيروسات تاجية بين العاملين قبل نحو ثلاثة أسابيع والأطباء ليس لديهم أي معدات واقية هناك. لم يقم أحد الأطباء بارتداء قناع طبي، وأنا متأكدة  100%من إصابة جالينا في المستشفى.

 

وحسبما أفادت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية،  أكدت سلطات المدينة أن طبيبين أصيبا بالعدوى قبل يوم واحد من دخول جالينا إلى مركز الفترة المحيطة بالولادة، وتم ثبوت إصابة أخرى بالفيروس قبل أيام قليلة.

وقال الأطباء، إن الطفلة حديثة الولادة كانت سلبية، وخاضعة للمراقبة الطبية المستمرة.

وعلق يوري بافلوشينسكي، رئيس المستشفى: "حالة الطفلة طبيعية. حياتها ليست في خطر. 

وسيتم إخضاع جميع العاملين بالمستشفى والمرضى لفحص المرض بسبب الحادث، حسبما ذكرت وسائل الإعلام المحلية.

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز